أخبار

غالكسي إس 6» في الكويت بداية أبريل

28 / 04 / 2015

أزاحت شركة «سامسونغ» أول من أمس الستار عن هاتفين ذكيين جديدين «غالكسي إس 6» و«غالكسي إس 6 إدج»، وذلك خلال مؤتمر عقدته على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة الإسبانية.  

وبدأ وكلاء «سامسونغ» في الكويت بتلقي الاتصالات من العملاء للاستفسار عن الجهازين الجديدين، وفي هذا الصدد أشار المدير في شركة وهران للإلكترونيات وكيل هواتف «سامسونغ» في الكويت أحمد يموت إلى أن الجهازين الجديدن «سامسونغ إس 6» و«إس 6 إدج» سيصلان إلى الكويت خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، لافتاً إلى أن الشركة الكورية ووكلاءها بصدد فتح باب الحجز المسبق للحصول على الجهاز خلال الأسبوع المقبل، على أن يكون الحجز مجانياً على موقع «سامسونغ» الإلكتروني، في حين ستتلقى بعض معارض الوكلاء في الكويت مقدّماً لضمان وصول الجهاز إلى العملاء فور إطلاقه في السوق المحلي. 

ولفت يموت إلى أن السعر المتوقع للجهاز الجديد سيكون بين 200 و220 ديناراً (750 إلى 800 دولار) بالنسبة لجهاز «إس 6»، منوهاً إلى أن إطلاق الجهازين سيتم خلال فترة واحدة في أغلب الأسواق حول العالم، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى، ومرجحاً أن يؤدي الطلب الكثيف على الجهاز إلى نقص في الأعداد المطروحة منه خلال الفترة الأولى من إطلاقه.

وقال يموت إن أسعار الجهازين ستكون موحدة في السوق، نظراً إلى اعتماد شركة سامسونغ للإلكترونيات لسياسة التعاقد مع وكلاء لتوزيع أجهزتها في الأسواق، مؤكداً أن هذا الأمر من شأنه الحفاظ على حقوق العملاء والمستخدمين، وضمان نجاح الأجهزة الجديدة في الانتشار في الأسواق خلال وقت واحد، كما يضمن عدم تلاعب الموزعين بالأسعار والاستفادة من حصولها على الجهاز قبل طرحه بشكل رسمي في السوق.

ويأتي إصدار «غالكسي إس 6 ايدج» من «سامسونغ» ليقدم هذه الميّزة الجديدة بشاشة منحنية على كلا الجانبين، فيما يتشابه مع إصدار «غالكسي إس 6» في بقية المواصفات، إذ يملك شاشة بقياس 5.1 بوصة من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج «غوريلا غلاس 4» المقاوم للصدمات والخدوش، ويعمل بدقة عرض Quad HD.

وستوفر الشركة طرازات من الهاتفين بسعتي تخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت، وسيتميز الهاتفان بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها إنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.

وأضافت «سامسونغ» إلى هاتفهيا الجديدين كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي.

كما دُعم الهاتفان بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية HDR الجديدة إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة لضمان نفاذ كم أكبر من الضوء.

ويضم الهاتفان بطارية ذات سعة 2550 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية جديدة للشحن السريع، قالت عنها «سامسونغ» إنها تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150 في المئة مقارنة بهاتف «غالكسي إس 5». كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافي لمدة 4 ساعات من الاستعمال. ومدمج بالبطارية كذلك تقنية للشحن اللاسلكي. والبطارية ستكون غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم.

ويتميز الهاتفان بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، قالت الشركة إن المواد المستخدمة فيه أقوى بنحو 50 في المئة من المواد الموجودة في الهواتف الحالية. وصُنع الجزء الخلفي له من زجاج «غوريلا غلاس 4»، وأضيف له إطار معدني مصنوع من الألمنيوم. ويبلغ وزن الهاتف 138 غراما، وسُمكه 6.8 ملم.

ويأتي الهاتفان الجديدان بخدمة الدفع الإلكتروني الجديدة «سامسونغ باي» التي أطلقتها الشركة اليوم الأحد في الولايات المتحدة وكوريا، والتي تعاونت فيها الشركة مع شركتي «فيزا» و«ماستر كارد» لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم، ويُنتظر أن تكون الخدمة الجديدة منافسة لخدمة «أبل باي»، حيث تتيح تسجيل معلومات البطاقات البلاستيكية في الهواتف، ومن ثم الدفع عبر جهاز المستخدم الشخصي دون الحاجة للبطاقة


الرجوع الي الأخبار